السكر طعمه حلو وأثره مر

1:05 ص Unknown 0 التعليقات


From: http://ivyleagueinsecurities.com

بعض الفوائد اللي خرجت بها مؤخراً:

اكتشفت أن المنتجات الغذائية إذا قلّل دسمها، طعمها يصبح مراً، ولحل المشكلة يضاف على المنتج السكر.

معناها أن المنتجات قليلة الدسم فيها سكر أكثر من كاملة الدسم. تقريباً دبل كمية السكر في كامل الدسم، طبعاً يستبدلون اسم سكر بأسماء كثيرة لا يعرفها المستهلك.

| سبب السمنة الرئيسي وأمراض القلب والسرطان هو السكر |

الفروكتوز (هو الطعم الحلو للسكر) لا يتحلل إلا في الكبد، ولكن مع كميات السكر الهائلة التي نتناولها من أكلنا اليومي يتدخل البنكرياس ليساعد، ويفرز هرمون الأنسولين الذي يحول السكر إلى دهون ليتم تخزينها في الجسم.

ومع الكميات الكبيرة من الأنسولين يمكنها منع المخ من استقبال اشارة أنك ممتلئ بالأكل. ولهذا تبدأ بالشعور بالجوع والكسل.

مثال:
28 جرام من اللوز يحوي 160 سعرة حرارية وكوب المشروب الغازي يحوي نفس كمية السعرات الحرارية، ولكن الفرق أن اللوز يحوي على الألياف لذلك لن يتم امتصاصه من قبل الكبد مباشرة، بل ستنهضم الألياف وكمية السكر القليلة سيتم امتصاصها من قبل الكبد وتبقى فيه لحين الحاجة للطاقة، أما في المشروب الغازي فلا يحتوي على ألياف، لذا كمية السكر المرسلة للكبد كبيرة جداً عليه فيتدخل البنكرياس لتحويلها إلى دهون وتخزن في الجسم مسببة السمنة.

| 80% من أكلنا فيه سكر مضاف |

سكر أبيض، سكر بني، محلي صناعي، خبز أبيض، رز أبيض، ... الخ. كلهم لهم نفس التأثير داخل جسمك لأنه يتم تحويلهم في النهاية إلى جلوكوز. باستثناء الأطعمة التي تحتوي على ألياف (فالألياف تخفف الآثار السلبية للسكر).

السبب وراء انتشار المعلومة المغلوطة (أن السعرات الحرارية هي سبب أمراض القلب والسمنة و...) هي أن الممولين لأغلب البحوث العلمية الطبية في العالم هي شركات الأغذية، والتي همها الرئيسي الربح وليس حياة صحية للناس.


__________
المصادر: 1,2

0 التعليقات: